الشؤون الإسلامية بإثيوبيا يندد بالاعتداء على مسجد النجاشي

 ندد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بأثيوبيا، الأربعاء، بالاعتداء الذي استهدف مسجد النجاشي وما لحق به من أضرار خلال العملية التي نفذها في نوفمبر الماضي الجيش الفيدرالي ضد قوات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

ودعا المجلس الحكومة إلى تقديم الجناة الذين اقترفوا هذه "الأعمال الإجرامية" إلى العدالة.
وجاء في بيان للمجلس، أن المسجد الواقع بإقليم تيغراي شمال إثيوبيا، تعرض لنيران المدفعية الثقيلة خلال مواجهات بين الجيش الفيدرالي وقوات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي، مما تسبب في أضرار بالمسجد والمآذن.
وأكد البيان أن الأضرار التي لحقت بهذا المسجد، وهو أحد أقدم المساجد في العالم، لم تؤثر فقط على مشاعر المسلمين الإثيوبيين، بل على جميع المؤمنين في شتى بقاع العالم، داعيا الحكومة إلى محاسبة المسؤولين وتقديمهم أمام العدالة.
وأضاف البيان أن فريقا مكونا من أعضاء من المجلس وهيئة البحث والحفاظ على التراث الثقافي سيتوجه إلى الموقع لمعرفة مدى الأضرار التي لحقت بالمسجد.
وأشار المجلس إلى أن مسجد النجاشي يضم مقابر الملك النجاشي وبعض صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذين أتوا إلى إثيوبيا هربا من الاضطهاد على أيدي المشركين خلال القرن السابع ميلادي.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.