الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا

 نظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا، الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في العاصمة جاكرتا التي تنظمها الملحقية الدينية بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية بهدف نشر العقيدة الصحيحة وبيان وسطية الإسلام وسماحته، وتطوير مهارات العاملين في الحقل الدعوي وتستمر لمدة ثلاثة أيام حيث تستهدف (100) مشاركًا. 

وافتتح الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بإ ندونيسيا فضيلة الشيخ أحمد الحازمي الدورة بكلمة قدم من خلالها شكرة وتقديره لقيادة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله على مايقدمونه من دعم لخدمة الإسلام والمسلمين ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على عنايته واهتمامه ببرامج وأنشطة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأرشاد خارج المملكة لتحقيق رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين. 
 وبين الحازمي أن هذه الدورة عقدت للمدارسة والمذاكرة بين طلاب العلم، كما حث مشاركي الدورة بالثبات على منهج الرسول صلى الله عليه وسلم، والتحلي بأخلاقه في كل شيء. 
عقب ذلك انطلقت الدورة في شرح كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وقدمه الدكتور محمد بن زيد مدخلي وقد تم شرح أربعة عشر باباً من أبواب الكتاب في اليوم الأول للدورة. وعبر المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأرشاد على تنظيم مثل هذه البرامج التي تقوم على منهج السلف الصالح وذكر أصول عقيدتهم الإسلامية الصحيحة المبنية على الوسطية والاعتدال.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.