(بيان دور المسجد في حماية المجتمع من المخدرات) ندوة علمية بجازان

 نفذ معهد الأئمة والخطباء يوم أمس ندوة علمية بعنوان (بيان دور المسجد في حماية المجتمع من خطر المخدرات)، في مقر فرع الوزارة بمنطقة جازان، قدمها الشيخ حسين بن يحيى معافا، أوضح خلالها أن على الإمام والخطيب مسؤولية عظيمة تجاه المجتمع لأن المسجد هو المدرسة الأولى في تعديل السلوك وحماية العقل والفكر فيجب على الخطيب عبر منبره أن يكون موجهاً لكل من يستمع إليه، مؤكداً أنه من واجب كل مواطن أن يكون خط الدفاع الأول وأن يكون متعاوناً مع القيادة في القضاء على المخدرات ومروجيها. 

واختتم "المعافا" حديثه بتوضيح بعض أحكام المخدرات من الكتاب والسنة مبينا أن كل ما من شأنه ضرر على النفس والعقل أو أحد الضروريات الخمس يعد محرماً شرعاً فلا ضرر ولا ضرار. 
من جهة أخرى بين سعادة مدير الشؤون الوقائية بإدارة مكافحة المخدرات في جازان الرقيب علي بن أحمد جعمل أن مروج المخدرات يسعى إلى الهلاك، ذاكرا بعض القصص المأساوية لمتعاطي المخدرات والسلوكيات السيئة التي يعيشها مدعماً ذلك بالصور والمقاطع.
يذكر أن الندوة استهدفت منسوبي المساجد من مؤذنين وأئمة وخطباء ومراقبين والذي تجاوز عدد حضورها ٤٧٦ شخص.​
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.