تخصيص خطبة الجمعة القادمة للتحذير من التساهل في الطلاق

 وجه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم أصحاب الفضيلة الخطباء بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة الموافق 24/4/1444هـ، للتحذير من التساهل في الطلاق ووجوب التصدي لهذه الظاهرة وإيضاح خطورتها على النشء والمجتمع، وبيان الواجب على الزوجين عند حصول الخلاف بينهما وعدم اللجوء إلى الطلاق أو طلبه.

جاء ذلك في تعميم أصدره معاليه تضمن التوكيد على أصحاب الفضيلة الخطباء بتخصيص خطبهم عن هذا الموضوع وتضمينها المحاور التالية: اهتمام الإسلام بما يصلح الحياة الزوجية ويؤلف بين الزوجين، وأثر استقرار الزوجين على الأسرة، وبيان عظم أمر الطلاق، والتنبيه إلى عدم التهاون فيه، والأحكام الشرعية للطلاق.
ويأتي توجيه معاليه في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة عبر منابرها الدعوية لنشر الوعي الشرعي، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، تماشياً مع الرسالة التي تضطلع بها الوزارة لتوظيف المنابر الدعوية بما يخدم المجتمع ويساهم في تقوية اللحمة والترابط المجتمعي ويحافظ على الأمن والاستقرار.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.