مسابقة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد تعلن نتائج مسابقة دورتها الثالثة

 أعلنت مسابقة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، نتائج مسابقة دورتها الثالثة والتي فازت بها سبعة مساجد من مختلف الدول الإسلامية بينها مسجد باصونة بمحافظة سوهاج.

وتسلم الجائزة المهندس المعماري وليد عرفة مصمم مسجد باصونة، حيث وصفته صفحة المسابقة، عبر فيسبوك، بأنه "تصميم يعكس متانة ومكانة تتجدد بعد 300 عام، بحلول مبتكرة تواكب تغيرات البيئة المحيطة، ‏بسواعد رواده، ومواد بيئته؛ ليشكل أقوى ارتباط بها وبالمجتمع".
وضمت أيضا، مسجد الأمير شكيب أرسلان في لبنان، مساجد المجتمعية في مالي، المسجد الكبير في غرب سومطرة بإندونيسيا، مسجد مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، مسجد سانجاكلار في إسطنبول، المسجد الأحمر في بنجلاديش.
وتأسست جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد عام 2011، وتمنح للمكتب الهندسي الذي صمم المشروع الفائز، على أن توضع المساجد المرشحة في كتاب يصدر عن الجائزة باللغتين العربية والإنجليزية، في إطار ما تهدف إليه الجائزة من الاحتفاء بعمارة المساجد وأهميتها في القرن الحادي والعشرين.
تقدم الجائزة كل ثلاثة أعوام، وهي مقسمة إلى ثلاث فئات: الأولى للمساجد المركزية ذات التأثير والحضور على المستوى الوطني في كل قُطر في العالم، والثانية لمساجد الجمع، أما الفئة الثالثة خصصت لمساجد الأحياء، بالإضافة إلى جوائز تُمنح للابتكارات في مجال التقنية والأفكار التي يمكنها المساهمة في تطوير عمارة المساجد.

التعليقات




  • Reply

























































































































































































































































`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.