أوقاف مصر: كل المساجد التي تؤدى فيها صلاة الجمعة يسمح فيها بإقامة صلوات الجنازة

 قال الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف، إن قرار العليا لإدارة الأوبئة والجوائح سمحت بإقامة صلوات الجنازة في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة والمقصود بذلك كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف، أن مجلس الوزراء وعبر العليا لإدارة أزمة الاوبئة والجوائح الصحية وافق على القرار تيسيراً على المواطنين بعد أن وافقت من قبل على إعادة فتح دورات المياه وذلك في الاجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.
ورداً على سؤال حول كون القرار ينطلي على الزوايا أيضاً قال نوح قائلاً : " الزوايا إن كانت تقام فيها صلاة الجمعة يسمح فيها بتأدية صلاة الجنازة وفقاً لنص وصحيح القرار الصادر"، مناشدا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم مخالفتها سواء في المساجد أو غير المساجد حفاظاً على صحتهم وصحة الاخرين ".
وحول الضوابط الاحترازية في الجنائز والصلوات قال رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف،: لابد من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وأن يحمل معه سجادة الصلاة الخاصة به، موضحا أن عدد المساجد وكبرى والجامعة   التي تؤدى فيها صلوات الجمعة تزيد عن 80 ألف مسجداً وسيسري عليها تطبيق القرار بذات الاجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة ".
وقال الدكتور نوح العيسوي رداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول عدم السماح لغير الملتزم بالإجراءات الاحترازية   بأداء الصوات في المساجد أنه لا يمكن منع أحد من دخول المسجد حيث أن المساجد بها الكمامات والسجاد البلاستيك ، متابعا: لو واحد معدي بالصدفة وعاوز يصلي صلاة الجنازة هياخد كمامة وهناك متوافر من الاحتياطات من السجاد البلاستيك ما يكفي للوفاء باحتياجات المصلين لكن لا يمكننا منع واحد من أداء الصلاة، وهناك احتياطات في كل المساجد من وزارة الأوقاف سواء من الكمامات أو السجاد البلاستيك   سواء من الوزارة نفسها أو من أهل الخير.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.