الوزارة تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من فيروس كورونا وتحوراته

 شددت ​الوزارة على ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين في المساجد ولبس الكمامات وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله من فيروس كورونا وتحوراته.

وأوضحت الوزارة في بيان التأكيد على ما تضمنته توصيات الجهات المعنية وما أكد عليه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المؤتمر الصحفي باستمرار العمل بتطبيق التباعد بين المصلين في المساجد ولبس الكمامات، وفقاً لمتابعة مستجدات الحالة الوبائية والتي تتطلب مواصلة العمل بالإجراءات الاحترازية بالمساجد للحفاظ على صحة وسلامة المصلين من الوباء.
وبينت الوزارة أنها تتابع باستمرار مع الجهات المعنية كل ما يرد لها من تعليمات تتعلق بالإجراءات الاحترازية وتعمل على تنفيذها حرصاً على سلامة المصلين، كما أهابت منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والدعاة إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الصحة العامة والالتزام بالأنظمة والتعليمات التي قررتها الجهات المعنية لضمان سلامة وصحة المصلين.
ودعت في ختام بيانها الرسمي في حال رصد أي تقصير أو تراخي في تطبيق التعليمات من المصلين أو منسوبي المساجد بالإبلاغ عن طريق مركز خدمات المستفيدين 1933، سائلة الله للجميع التوفيق والسداد والسلامة من الاوبئة والأسقام.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.