دورات علمية وكلمات توعوية ضمن "الأسرة والإجازة" بجوامع ومساجد العاصمة المقدسة

 نفذ فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، برنامج "الأسرة والإجازة"، الذي تنظمه وكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد في جميع مناطق المملكة تزامناً مع بداية إجازة منتصف العام، وذلك لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة والأخلاق الحميدة بين أفراد المجتمع.. حيث يشتمل على سلسلة من الكلمات التوعوية، والدورات العلمية، تقام في عدد من جوامع ومساجد العاصمة المقدسة.

وتتضمن موضوعات الكلمات التوعوية الحديث عن أهمية تنظيم الوقت واغتنامه، وذلك في جامع أمهات المؤمنين ومسجد غزوة القرشي، واستغلال الإجازة في جامع الخليفي، وشرح حديث "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ" في مسجد حجز السيارات، وذلك بعد صلاة المغرب في حي الشرائع.
كما تقام ضمن البرنامج ــ التي يستمر طيلة أيام الإجازة ــ الدورة العلمية الأسرية الثالثة خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك في جامع صالح الخصيفان بجبل النور من الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة مساء.. وتشمل التوازن النفسي في الأسرة المسلمة، والحقوق الأسرية وآثار القيام بها، والتربية في زمن المتغيرات، والألعاب الالكترونية وخطورة التعامل معها، وأثر التوحيد في حياة المسلم، وأهمية تربية الأبناء وتحصينهم من الأفكار الضالة.. وأحكام البيوت، ومسؤولية الأسرة تجاه أمن المجتمع، وحماية الأسرة من الأفكار الضالة وأصحابها، وتوافق العقل الصريح مع النقل الصحيح، والشبهات والشهوات وخطورتهما على المسلم، ومختصر فقه العبادات، والغزو العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه، والحرية مفهومها وضوابطها.
وفي جامع عائشة الراجحي بحي النسيم في العاصمة المقدسة، تقام سلسلة من الكلمات التوعوية عن (أعمال القلوب)، يلقيها عدد من الدعاة بعد صلاة العشاء، تشمل الحديث عن رحلة إلى الدار الآخرة، وإلى متى الغفلة؟، والسباق إلى الجنة، وحسن الظن بالله، والتعوذ بالله من الهم والحزن، ودب إليكم داء الأمم قبلكم الحسد والبغضاء، وعبودية القلب، وصلاح القلب

التعليقات




  • Reply
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.