تزويد مصلى الجنائز في المسجد الحرام بجهاز تعقيم وكمامات

 زودت وكالة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بالمسجد الحرام، مصلى الجنائز بجهاز تعقيم وكمامات ومناديل، وفق سبق.

 وأفاد مدير إدارة العلاقات العامة بالمسجد الحرام جهاد العتيبي، بأنه تم توفير أجهزة المعقمات وتوفير الكمامات والقفازات تبعاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها في المسجد الحرام، كما تم توفير علب المناديل التي أُدمجت بها سلة مهملات ومثبت عبوات ماء زمزم المبارك بمصلى الجنائز.
ومن جهة، أخرى يحرص عمال المسجد الحرام على تنفيذ مجموعة من الإجراءات الوقائية قبيل بدء الخطبة من كل جمعة من الأراضي المقدسة لمنع عدوى فيروس كورونا.
 وينشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صورا توضح لانتشار العمال بجانب منبر الخطيب، حيث قاموا بتجهيز المكبرية ومنبر خطيب الجمعة وتعقيمهما قبل صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، كما جرى تعقيم المصلين أثناء دخولهم المصلى والتأكد من التزامهم بالإجراءات الوقائية قبل دخول المسجد.
وتستمر جهود رئاسة شئون الحرمين في الارتقاء بالخدمة المقدمة في المسجد الحرام وتنفيذ اجراءات احترازية قوة لمنع عدوى انتشار فيروس كورونا بين المصلين الوافدين على المسجد.
 وقال مدير الإدارة العامة للأمن والسلامة، فايز الحارثي، أن من مهام الإدارة المساندة في تنظيم المصلين أثناء الطواف، وترك مسافة آمنة بينهم ، وتحويلهم بعد الانتهاء من الطواف إلى مصلى الركعتين.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.