الأذان يرفع من جديد في عدد من مساجد بغداد المغلقة منذ سنوات

 أعلن ديوان الوقف السني في العراق، الاحد 8 يونيو/حزيران الجاري، أن "الأذان" رفع من جديد في عدد من مساجد بغداد المغلقة منذ سنوات.

وقال في بيان "في اطار حملة غير مسبوقة لإعادة وتأهيل المساجد المغلقة لديوان الوقف السني بسبب الاحداث الامنية المؤسفة التي مرت بهل قبل اكثر من عشر سنوات ووفق منهج تعزيز المصالحة المجتمعية والسلم الاهلي، ادى رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش صلاة العصر مفتتحا من خلالها جامع السور في منطقة بغداد الجديدة ومعيدا رفع الاذان في هذا الجامع وقد حضر افتتاح الجامع عدد من المديرين العامين في الديوان وجمع من الكادر الديني في هذا الجامع ووجهاء المنطقة" .
واعرب رئيس الديوان في كلمة له فيها عن شكره وتقديره لتعاون اهالي المنطقة في الحفاظ على قدسية هذا الجامع وملحقاته، مؤكدا اننا ماضون اليوم قدما في تعزيز وحدتنا الوطنية العراقية الاصيلة والتأكيد على اننا شعب عراقي واحد بجميع مكوناته واطيافه في السراء والضراء ومهما اختلفت الظروف وتباينت الاحوال.
وأكد كمبش أننا عازمون على عودة جميع المساجد المغلقة وتأهيلها لتكون جاهزة لإداء الصلوات والعبادات والمناسك حال رفع الحظر عنها من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.
وبحسب البيان، فقد عبر اهالي المنطقة ووجهاؤها عن سعادتهم الغامرة باعادة رفع الاذان في هذا الجامع بعد سنوات طويلة من تعطيله.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.