(آفة المخدرات) مناشط توعوية بالجوف

 نظم فرع الوزارة بمنطقة الجوف، يوم أمس، ندوة توعوية لمنسوبي ومراقبي المساجد بالمنطقة بعنوان: (آفة المخدرات)، وذلك بمقر الفرع في مدينة سكاكا، قدمها الدكتور بدر المعيقل، ومدير إدارة الشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات بالجوف النقيب معاذ السناني، ومدير مستشفى إرادة والصحة النفسية بالجوف الدكتور عطاء بن مناحي الرويلي. 

وتحدث "المعيقل" عن أضرار المخدرات ومدى خطورتها على الإنسان، والآثار السلبية التي تؤدي إليها، والأسباب التي تقف وراء التعاطي، مؤكداً على أهمية وعي المجتمع والتثقيف المستمر من قبل الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وتوسعها بشكل أكبر، وبالأخص بين أوساط الشباب كونهم الفئة المستهدفة من هذه الظاهرة. 
من جانبه، بين "السناني" ــ خلال الندوة ــ أخطر أنواع المخدرات المنتشرة حاليا بين صفوف الشباب وطريقة التعاطي والعلامات الواضحة للمدمن، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة التبليغ فوراً في حالة الاشتباه بأي شخص متعاطي أو مروج عن طريق الاتصال على الرقم المجاني الخاص بمكافحة المخدرات ليتسنى لهم إجراء اللازم. 
 من جهته، أوضح "الرويلي" أنواع المخدرات ومصادرها وتأثيراتها النفسية والاجتماعية والاقتصادية، والأعراض للمدمن ومواطن الإدمان في دماغ الإنسان وسوء استخدام العقاقير التي تؤدي إلى الإدمان، كما تناول أثر المخدرات السلوكي والنفسي على الفرد كونها تفكك الشخصية وتحولها إلى إنسان مدمن غير سوي وأثر التنشئة الاجتماعية والأسرية للتحصين. 
من جانب آخر، نظمت إدارة المساجد بمحافظة دومة الجندل، يوم أمس، كلمة توعوية بعنوان: (آفة المخدرات) وذلك بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بعد صلاة المغرب، ألقاها الشيخ إبراهيم بن نزال السليمان، بحضور عدد من المصلين. 
وتأتي هذه المناشط ضمن البرامج التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ تزامنا مع الحملة الوطنية (وطن بلا مخدرات)، والتي تهدف إلى حماية أبناء وبنات الوطن من الوقوع فيها.​

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.