أعمال معادية للإسلام في كوريا الجنوبية لمنع بناء مسجد

استنكرَ طلاب مسلمون أعمالا معادية للإسلام ارتكبها معارضو مشروع إنشاء مسجد في دايجو، ثالث أكبر مدينة من حيث كثافة السكان في كوريا الجنوبية. وتُظهر الصور المنشورة على الإنترنت رؤوس خنازيرٍ وضعت مقابل مسجد قيد الإنشاء ولافتات كُتب عليها عبارات كارهة للإسلام.

ونظمت لجنة "ضد مسجد دايجو" في الخامس عشر من ديسمبر 2022 حفلةَ شواء كبيرة للحم الخنزير وذلك على بعد أمتار قليلة من مسجد يجري العمل على إنشائه ويتردد إليه عدد كبير من الطلاب المسلمين التابعين لجامعة كيونغ بوك القريبة.
وفي 6 ديسمبر تم وضع رأس خنزير نافق على إحدى الكراسي في المنطقة ذاتها. وهذه هي المرة الثالثة خلال شهرين التي يضع فيها معارضو المشروع رؤوس خنازير أمام موقع بناء المسجد.
ويتجمع الطلاب المسلمين، منذ عام 2014، في منزل من طابقين يعتبرونه بمثابة مركزٍ ثقافي وديني لهم. وفي نهاية عام 2020، حصل هؤلاء الطلاب على تصريح من قبل السلطات المحلية تخول لهم تحويل المركز إلى مسجدٍ حقيقي. لكن منذ ذلك الحين، واجه هؤلاء الطلاب معارضة شديدة من بعض أبناء الحي الذين نظموا مظاهرات بشكل دوري تهدف لمنع استكمال أعمال البناء. واتخذت هذه المظاهرات مرارًا وتكرارًا منعطفًا معاديًا للإسلام
وتعمد معارضو مشروع بناء المسجد عزف الموسيقى الصاخبة مراراً أثناء وقت الصلاة، كما عاودوا وضع رؤوس خنازير أمام المسجد".
ويعيش 200 ألف مسلم في كوريا الجنوبية في عام 2022، معظمهم من الأجانب. ويمثل المسلمون 1٪ من عدد سكان كوريا الجنوبية وذلك مقارنة بحوالي 30٪ من المسيحيين و17٪ من البوذيين بحسب أرقام العام الماضي. وتضم البلاد عشرات المساجد والمراكز الثقافية المخصصة للمسلمين، بما في ذلك مسجد سول الكبير الذي بني عام 1976.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.