دورة علمية لمنسوبي المساجد بالعاصمة المقدسة

أطلق معهد الأئمة والخطباء يوم أمس الأول، دورة علمية لمنسوبي المساجد بمنطقة مكة المكرمة من أئمة وخطباء ومؤذنين ومراقبين ومراقبات وذلك بجامع عائشة الراجحي بالعاصمة المقدسة، حيث تستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام.
وقد تضمنت افتتاحية الدورة محاضرة ألقاها مفوض الإفتاء بالمدينة المنورة الدكتور صالح السحيمي بعنوان: (مكانة السنة في الإسلام)، كما قدم فضيلته في اليوم الثاني شرحا لكتاب الطهارة والصلاة، وشرح كتاب لمعة الاعتقاد قدمه الدكتور محمد الفريح، في حين تتضمن الدورة في اليوم الختامي شرح كتاب الأصول الثلاثة والقواعد الأربع يلقيه الدكتور عبدالله الصبيح، وشرح كتاب الأصول السته يلقيه الشيخ محمد الهاجري.

وتأتي هذه الدورات العلمية ضمن الجهود المتواصلة التي تقدّمها الوزارة لتطوير الكوادر البشرية، ومنسوبي المساجد من خلال إيجاد برامج علمية وعملية تسهم في رفع المستوى العلمي والثقافي لهم، ورفع كفاءتهم وتحسين مستويات أدائهم. 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.