تكثيف الخدمات التوعوية في جامع أم المؤمنين بالعاصمة المقدسة

 كثفت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة أعمالها بتكليف عدد من الدعاة والمترجمين للعمل في الكبائن الواقعة في جامع أم المؤمنين بمسجد التنعيم وذلك لتعليم حجاج بيت الله الحرام كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة والإجابة على استفساراتهم وبلغات عالمية.

حيث تم تكليف عدد كبير من الدعاة والمترجمين الذين يعملون على مدار الساعة في تلك المواقع يومياً يقومون فيها بتوجيه الحجاج والرد على اسئلتهم وتوضيح ما يتطلب توضيحه لمناسك الحج وكذلك توزيع المطبوعات الإرشادية من خلال الكبائن.
من جانبهم نوه عدد من ضيوف الرحمن بجهود الوزارة بالخدمات التوعوية المقدمة لهم بمسجد أم المؤمنين من قبل اللجان العاملة، مقدمين شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة على ما توليه من عناية واهتمام بكل ما يساهم في التيسير على ضيوف الرحمن.
يشار إلى أن مسجد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها يعتبر ميقات أهل مكة ويحظى بعناية واهتمام من الوزارة التي تشرف على الجامع حيث تم فرشه بالسجاد الحديث وشهد تطوير في التكييف، وتأتي هذه الجهود ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة ​في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، والتسهيل عليهم في معرفة الأحكام المتعلقة بالمناسك.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.