دورة الإمام محمد بن إبراهيم آل الشيخ الشرعية بجدة

 يواصل مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، تنظيم دورة الإمام محمد بن إبراهيم آل الشيخ الشرعية، والتي بدأت في العشرين من شهر ربيع الآخر الجاري وتستمر حتى التاسع والعشرين منه، وذلك بجامع الشربتلي بحي الربوة بمدينة جدة من بعد صلاة العصر وحتى صلاة العشاء، وتبث عبر إذاعة الأترجة العلمية (mixlr/atrujjah).

وتتضمن موضوعات الدورة الحديث عن أهمية العلم في الوقاية من الفتن، والأصول الستة للإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب التميمي، وفصول الآداب ومكارم الأخلاق المشروعة للإمام أبي الوفاء علي بن عقيل، والتذكرة في علوم الحديث للإمام ابن الملقن عمر بن علي ابن النحوي، وأصول السنة لإمام أهل السنة أبي عبدالله أحمد بن حنبل الشيباني، وأدب النفس للإمام أبي بكر محمد بن الحسين الآجري.
ويأتي تنظيم هذه الدورات التي تحمل أسماء علماء وأعلام من قبل الوزارة، في إطار رسالتها في خدمة المجتمع وأداء دورها المناط بها في التوعية والدعوة والإرشاد من خلال منابرها المختلفة وبرامجها المتنوعة، لتبصير الناس بكل ماينفعهم بأمور دينهم ونياهم.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.