انطلاق البرنامج الدعوي "حج بسلام وأمان 2"

 برعاية معالي الوزير رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تطلق الوزارة ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة الأحد غرة شهر ذي الحجة لعام 1442هـ البرنامج الدعوي لموسم حج هذا العام بعنوان: "حج بسلام وأمان 2"، وذلك بمشاركة أعضاء هيئة كبار العلماء وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة.

وفي التفاصيل، يأتي البرنامج ضمن خطة الوزارة الدعوية والإرشادية لحج 1442هـ، ويهدف لتوعية ضيوف الرحمن وعموم المجتمع وإرشادهم بأحكام المناسك وإيضاح المسائل المتعلقة بالحج وفضائل الأعمال في شهر ذي الحجة حيث يستمر طيلة أيام الحج.
وتتنوع موضوعات البرامج التي تشتمل على بيان أحكام عشر ذي الحجة وأحكام الإحرام ومحظوراته والهدي والاضاحي وبيان معالم التوحيد وأحكام أيام التشريق وشرح الأنساك الثلاثة وهدي النبي صلى الله عليه وسلم في التيسير في الحج، وكذلك بيان فضائل يوم عرفة ومقاصد الشريعة في الحج، وعناية المملكة العربية السعودية بضيوف الرحمن.
وسيشهد غدا الأحد الأول من غرة ذي الحجة تنظيم محاضرة يلقيها عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان بعنوان " أحكام عشر ذي الحجة", وتبث عبر قناة الوزارة في منصة "اليوتيوب" في تمام الساعة الخامسة مساءً طيلة أيام الحج.
وفيما يواصل البرنامج أنشطته بعد غد الاثنين 2 ذي الحجة بمحاضرة فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السلمان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء، بعنوان: وقفات مع قوله صلى الله عليه وسلم (إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم) في ذات التوقيت.
جدير بالذكر أن معالي الوزير رئيس اللجنة العليا الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قد دشن مؤخراً أعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة، وبرامج الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة لهذا العام تحت عنوان: (حج بسلام وأمان 2).. حيث تشتمل على العديد من البرامج الدعوية والإرشادية التي تنفذها الوزارة عبر منصاتها الرقمية والقنوات الفضائية والإذاعية’ إضافة إلى ذلك تجهيز المساجد في منطقة المشاعر المقدسة والمواقيت وتهيئتها وتعقيهما وفق الإجراءات الاحترازية.

التعليقات




  • Reply
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.