مقتل إمام في ولاية سودانية خلال تكبيرة الإحرام وإصابة ثلاثة مصلين

لقي إمام مسجد في مدينة كوستي عاصمة ولاية النيل الأبيض السودانية، مصرعه مساء الأحد الماضي، وأصيب ثلاثة مصلين بجروح خطيرة نقلوا إثرها إلى المستشفى.

وأفاد شهود عيان أن مسلحا اقتحم المسجد وهاجم الإمام يونس عوض الجيد، وأطلق عليه رصاصة من بندقية كلاشنكوف أثناء تكبيرة الإحرام، أصابته في القلب وأردته قتيلاً قبل أن يصيب ثلاثة من المصلين، ثم فر الجاني هارباً.

ونقل موقع "اليوم التالي" عن مصادره أن عددا من المصلين تلقوا إصابات طفيفة خلال تدافعهم أثناء الحادث، وسط ترجيحات بأن يكون هناك ثأر بين القتيل وبعض الأفراد حيث أن الأخ الأصغر للقتيل لقي مصرعه قتلا قبل فترة وألقي القبض على أربعة من الجناة ونفذ عليهم حكم الإعدام.

من جانبها، قالت الشرطة السودانية إن خيوط الجريمة واضحة بالنسبة لها، وأعلنت حالة الاستنفار للقبض على المتهم حتى لا تتفاقم الأوضاع أكثر من ذلك، بينما وعد الوالي يوسف الشمبلي بإلقاء القبض على الجاني خلال (24) ساعة، خلال زيارته للمستشفى.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.