قصف وتدمير 10 مـسـاجد وحرق آخر في حلب من قبل النظام

قصفت المروحيات العسكرية التابعة لنظام بشار الأسد نحو عشرة مساجد في مدينة حلب، ما أدى إلى تدميرها بشكل جزئي وبعضها دمر بشكل كامل، الأسبوع الماضي.
 
في غضون ذلك، نشب حريق هائل بفعل فاعل في مستودع مواد غذائية للهلال الأحمر من جامع كعب بن مالك أكبر جوامع حي الزهراء بحلب، ويضم الحي فرع المخابرات الجوية من أكثر المناطق الخاضعة للنظام سيطرةً من حيث الحواجز والشبيحة كما أن كافة الشوارع الفرعية منذ سنتين مغلقة بالرمل والحجارة.
 
جدير بالذكر أن جامع كعب بن مالك محاط من مختلف جهاته بالشبيحة و عناصر المخابرات، كما أن الشارع المطل على المسجد من الناحية الجنوبية والموازي للشارع الرئيسي بات مؤخراً هو الشارع الرئيسي للمنطقة والأكثر استخداماً من قبل سيارات الشبيحة كما أنه مرصود ليلاً نهاراً بحاجز تفتيش أمني بالإضافة إلى زرع العديد من عيون المخابرات وإسكان شخصيات أمنية هامة في عدة مباني ضمن المنطقة بعد احتلالها.
 
ويرى مراقبون أن منفذ هذا الحريق هو ذاته الذي يقوم بتدمير المساجد باستمرار في كافة أنحاء سوريا ضمن خطة ممنهجة للنيل من المؤمنين ومنعهم حتى من بيوت الله وخاصة على أبواب رمضان.
 
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.