دُعاة عرب يُساهمون في دخول 10 آلاف بوروندي للإسلام


نجحت الدعوة الإسلامية في جمهورية بوروندي الإفريقية في تخريج 120 مُسلماً جديداً, كانوا قد التحقوا بإحدى المراكز التعليمية وتعلّموا الإسلام على يد دُعاةٌ سعوديون وآخرون من دول خليجية وعربية, ضمن سياق الاعتناء بالمُسلمين الجدد وتوجيههم للمنهج الإسلامي السليم.

وحقّق المركز مُنذ افتتاحه نجاحات كبيرة وعظيمة أثمرت عن اعتناق أكثر من 10 آلاف مواطن "بوروندي" للإسلام, عُقِدت بداخله 22 دورة, تخرّج فيها 1117 مُسلِماً جديداً.

 

وتأسست الجمعية ذات الأهداف التعليمية والدعوية والخيرية والتنموية غير الربحية, في عام" "2006م, بهيكلٍ إداريٍ عربيٍ كاملٍ, وذي ترخيصٍ من وزارة الداخلية, ومارست أعمالها في تلك البلدة التي تتربع بين حوض من البحيرات المُترامية الأطراف, مُستعينة بفضل الله بعددٍ من الدُعاة والجمعيات الخيرية التي أعادت الأمل لساكنيها.

وحقّقت نجاحات كبيرة وأعمال جليلة منها إُنشاء مركز الفرقان للقرآن الكريم،  فتخرّج منه 12 حافظاً للقرآن من أصل 42 طالباً, كما أُنشئ مركز خديجة لإعداد الداعيات, الذي يسعى لتخريجهن حافظات لكتاب الله ويتحدثن باللغة العربية والعلوم الشرعية, ولم تتوقّف تلك النجاحات عند هذا الحد بل وصلت لبناء 30 مسجداً وجامعاً في مُختلف مناطق "بوروندي", مدعومة بعدد مثيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.