الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد بعد الأقصى بفلسطين

شارفت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من إنهاء أعمال البناء في ثاني أكبر مسجد بفلسطين بعد المسجد الأقصى آلاف يطلق عليه مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ويسع لستة آلاف مصل، و يخدم أكثر من مائة ألف نسمة يعيشون في ثلاث جهات من القدس، هي الشرقية والشمالية والجنوبية، من رام الله شمالاً حتى بيت لحم جنوباً، حيث تقع عدة أحياء مقدسية وقرى فلسطينية كانت ولا تزال جزءاً لا يتجزأ من القدس الشريف.

 

يقع المسجد في منطقة العيزرية، بالضاحية الشرقية للقدس، ومن المنتظر أن يكون جاهزا للصلاة يوم عيد الأضحى المبارك.

ويموّل المشروع وتشرف عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهو "أكبر مسجد يقام في الضفة الغربية بعد المسجد الأقصى المبارك، إذ تبلغ مساحته نحو أربعة آلاف متر مربع ويقع على أرض مرتفعة لتقابل مأذنتاه مآذن المسجد الأقصى من الناحية الشرقية للقدس".

 

يذكر أن "المسجد بني من الحجر الطبيعي بجميع جدرانه، في حين تم تصنيع محراب المسجد في تركيا من مواد مشعة، بحيث إذا وضعت فيه شمعة واحدة أصبح المحراب يشع نوراً وكأنه مضاء بآلاف المصابيح الكهربائية.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.