الشؤون الإسلامية بالمملكة تضع وثيقة لتحديد مهام منسوبي المساجد

 


 أصدرت وكالة شؤون المساجد التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، كتيباً يتضمن وثيقة لمنسوبي المساجد من إمام، وخطيب، ومؤذن، ومراقب، تحدد الواجبات والمهام والحقوق لمنسوبي المساجد والجوامع في المملكة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد بالإنابة الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن الوزارة رأت أهمية أن يكون هناك وثيقة تشتمل على عدد من الأمور والتعليمات المتعلقة بمنسوبي المساجد، لافتاً النظر إلى أن الوظيفة التي يقوم بها إمام المسجد، ومؤذنه، وخادمه من الوظائف الشرعية المتعلقة ببيت من بيوت الله، وهي قائمة قبل كل شيء على استشعار صدق العمل مع الله سبحانه وتعالى.

ولفت إلى أن الوثيقة تتضمن إيضاح الكثير من الأمور لمنسوبي المساجد منها، شروط ومتطلبات التعيين على وظائف المساجد وتعليماته، والمهام والواجبات المطلوبة من منسوبي المساجد، والمكافأة والحقوق، والجزاءات التي تطبق في حق المخالف .

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.