6 وصايا للإمام في صلاة القيام

تعد صلاة القيام أو ما تسمى بـ"التراويح"، من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، في شهر رمضان الكريم.

وفي هذا المقال نقدم عدداً من الوصايا الصحية للإمام التي تعينه على أداء صلاة القيام بسهولة ويسر، وهي:  

الوصية الأولى: التأكد من جاهزية صوتيات المسجد، ووضوح الصوت فيها ونقاءه، وكذلك وضوح الإضاءة، لأن ضعف الإضاءة يجلب النوم والنعاس.

الوصية الثانية: تناول ملعقة من زيت الزيتون يؤدي إلى صفاء الصوت وعذوبته، وعدم الإكثار من تناول السوائل خاصة الباردة، وتجنب وضع المروحة أمامك، لأنها تجفف الحلق، مع ضرورة وضع كأس من الماء للشرب منه بين الصلاة.

الوصية الثالثة: استخدم قطرة الأنف لتفتيح مسامات الأنف للذين يعانون من اللحمية، وأحذر من تناول الثلج لأنه يزيد من أعراض نزلات البرد، وإذا شعرت بهذه الأعراض، توقف عن الإمامة حتى تعود لك صحتك.

الوصية الرابعة: تذكر دائماً أن السرعة في الصلاة لا تريح البدن، ولا تأم الناس وأنت منهك الجسم، وتناول المنبهات كالقهوة والشاي بقدر مناسب، وعليك بالزنجبيل فإنه صديق الحنجرة.

الوصية الخامسة: لا تستنشق البخور الذي يوضع في المسجد أو يدار بين المصلين

فتعامل معه بحذر، لأنه يجفف الحلق.

الوصية السادسة: أخي الإمام تجنب التكليف في القراءة ورفع الصوت، وإياك والتقليد، الذي يدخلك في دائرة التقييد، لأنه يذهب الخشوع.   

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.