تنفيذ "6" مبادرات في المصليات النسائية بجازان

 نفذ فرع الوزارة في منطقة جازان، ممثلاً بإدارة الشؤون النسائية، عددا من المبادرات التطوعية تحت شعار "مبادرتُنا عطاء"، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، حيث بلغت "٦" مبادرات في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.

وأوضح تقرير صادر عن الفرع بهذا الشأن، أن المبادرات شملت مبادرة (إفطار صائم) والتي استهدفت رجال الأمن في نقاط التفتيش، والممارسين الصحيّين في المستشفيات والصيدليات، وعمال النظافة، حيث بلغ عدد الوجبات الموزعة طيلة الشهر المبارك ٦٣٥ وجبة إفطار، نفذها "48" مراقبة وحارسة.
كما انطلقت غرة شهر رمضان مبادرة (سقيا الخير) وتستمر حتى نهاية العام الجاري، تستهدف عدد من الجوامع والمساجد والمصليات النسائية بمنطقة جازان، حيث تم توزيع ١٧٣٠ كرتون ماء شملت ١٥٠ مصلى نسائي في جوامع ومساجد المنطقة خلال الشهر الفضيل، كما تهدف المبادرة إلى توزيع ٢٠ ألف كرتون ماء تستهدف المساجد، والأسر المحتاجة، ودور التحفيظ، ومغاسل الموتى.
وأبان التقرير أن المبادرة الثالثة كانت مبادرة (مساجدنا أمانة) والتي استهدفت ٥٣ مصلى نسائي، شارك فيها ٥٤٠ متطوعة، حيث تم جمع ١٠٩٦ مصحف بغير طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وكتب مخالفة ومطويات ومنشورات غير مصرحة.
كما نفذ الفرع خلال الشهر الفضيل مبادرة (من أجل كبار السن) والتي تهدف لتوفير كراسي لكبيرات السن لأداء الصلاة في المصليات النسائية في الجوامع والمساجد، حيث تم توفير ٤٩٦ كرسي في ٥٨ مصلى نسائي، شارك فيها ٣٤ مراقبة وحارسة.
وأشار التقرير إلى أنه ضمن المبادرات التي نفذت مبادرة (خادمات بيوت الله) والتي تهدف لتنظيم دخول وخروج مرتادي المصليات النسائية أثناء صلاة العشاء والتراويح والقيام، شارك فيها ٣٠٠ متطوعة، واستهدفت ٩٨ مصلى نسائي، واستمرت طيلة شهر رمضان المبارك.
واختتم تقرير مبادرات فرع الوزارة بمنطقة جازان خلال شهر رمضان الماضي، بمبادرة (الوقاية هدف وغاية) والتي انطلقت في النصف الثاني من شهر شعبان الماضي واستمرت طيلة شهر رمضان المبارك، والتي تهدف لتهيئة المصليات النسائية لاستقبال مرتاديها وذلك بتعهد نظافتها وصيانة ملحقاتها من خلال توفير احتياجاتها من المستلزمات الخاصة بالمصليات بصفة عامة وتوزيع الكمامات والسواك وأدوات النظافة، كما تم مشاركة المصليات بفرحة العيد وتقديم أكثر من 500 هدية.​​

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.