خطباء المملكة يضمنون خطبهم الحث على التعاون مع مشروع التعداد السكاني

حث خط​باء الجوامع في مناطق ومحافظات المملكة الجمعة المصلين على التعاون مع موظفي التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية ، مؤكدين أن ذلك من الواجبات الشرعية لعموم قول الله تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".
وذلك إنفاذًا لتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي وجه بتضمين خطبة الجمعة اليوم "حث المصلين على التعاون مع الهيئة العامة للإحصاء لإنجاح مشروع التعداد العام للسكان والمساكن"، وأوضحوا في مستهل خطبهم أن التعاون مع موظفي التعداد من طاعة ولاة الأمر -أيدهم الله -الذين يدعون لكل خير يحقق مصالح الوطن والمواطن.
كما أكد أصحاب الفضيلة الخطباء على أهمية هذا الموضوع لتأثير نتائجه الإيجابي -بإذن الله- على مستقبل الوطن والأجيال القادمة، وأن الإدلاء بالبيانات الدقيقة ينعكس على خطط التنمية للمملكة في السنوات القادمة وفي ذلك تحقيق للمقاصد الشرعية.

 

ويأتي توجيه معالي الوزير للخطباء بعموم مناطق المملكة تزامنا مع قيام الهيئة العامة للإحصاء بأعمال مشروع التعداد لهذا العام، و في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة في توعية وإرشاد أفراد المجتمع عبر منبر الجمعة وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، لاسيما ما يتصل في المشاركة الفاعلة في المحافظة على مقدرات ومكتسبات الوطن وأمنه من منطلقات شرعية.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.