أغرب مساجد حول العالم

 هناك حول العالم المساجد التي تميزت بفنون عمارتها وزخارفها إسلامية الشكل والملمح، الشهيرة بالعمارة الإسلامية.

مسجد من الذهب بـ سلطنة بروناي:
هو مسجد" عمر علي" الذي يقع في سلطنة بروناي، صنعت قبته من الذهب، وصنابير الوضوء لها رؤوس من الذهب أيضاً. ومن المعروف أن سلطنة بروناي من أغنى دول العالم، فهي جزيرة صغيرة غنية بالنفط والغاز والكثير من المعادن، كما أن 80% من مساحة أرض البلاد تغطيها الغابات.
مسجد كأنني أكلت بتركيا:
جامع صغير في إسطنبول وتحديدا في منطقة فاتح، اكتسب شهرته من اسمه الغريب، ويعود تاريخ إنشاء الجامع إلى القرن الثامن عشر في عهد الدولة العثمانية، ويتسع مصلى الحرم لنحو (200) مصل. وقصة هذا المسجد هي أنه كان يعيش في منطقة " فاتح" شخص اسمه "خير الدين كججي أفندي"، وكان عندما يمشي في السوق، وتتوق نفسه لشراء فاكهة، أو لحم، أو حلوى، يقول في نفسه: "صانكي يدم"، أي بمعنى "كأنني أكلت" ثم يحفظ ثمن ذلك الطعام في صندوق له.
وبعد مرور عدة سنوات من توفير معظم دخله ويكتفي بما يقيم أوده فقط، ازدادت النقود في صندوقه شيئا فشيئا، حتى استطاع بهذا المبلغ والذي وفره في بناء مسجد صغير في محلته، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصته، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد أطلقوا على الجامع اسم (جامع صانكي يدم) أى "كأني أكلت".
مسجد بلا سقف بـ تركيا:
وسط الطبيعة الخلابة ومن بين خضرة الأشجار يتخذ المسجد الذي يقع على مرتفعات” كاديرجان” من السماء سقفا له ويقع المسجد على حدود مدينة طرابزون التركية وجموش هانة التابعة لمنطقة البحر الأسود الشهيرة بطبيعتها الخلابة ويتكون المسجد من مئذنتين فقط وسور يحيط به ويشكل المسجد ببنائه الفريد هذا لوحة فنية تجذب المسلمين من جميع أنحاء العالم لزيارته منذ 556 عام.
مسجد من الكريستال في إندونيسيا:
يقع هذا المسجد على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالا ترينجانو في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في عام 2006. مصنوع من الكريستال الخالص واستغرق بناؤه نحو العامين وافتتح للمرة الأولى لاستقبال المصلين في عام 2008. وهو ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال الذي يقع في جاكارتا. يتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصل، ويعد من أهم مناطق الجذب السياحي في ماليزيا بسبب طرازه الفريد، ولكونه أجمل مسجد يمكن مشاهدته في العالم.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.