الأمير سلطان بن سلمان يدشن الصندوق الوقفي لمساجد الطرق بـ 30 مليون ريال

 دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء ورئيس مجلس أمناء جمعية العناية بمساجد الطرق ، مساء أمس ، في الرياض، صندوق الإنماء الوقفي للمساجد، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وعددٍ من أصحاب الفضيلة العلماء.

وبحسب "واس" شهد توقيع جمعية العناية بمساجد الطرق اتفاقية مع الهيئة العامة للأوقاف وتتمثل في دعم الجمعية بـ 30 مليون ريال لدعم الصندوق الوقفي ولمشروع إعادة تأهيل مساجد طريق الهجرة مكة المكرمة- المدينة المنورة ذهاباً وإياباً.
وتمكنت جمعية العناية بمساجد الطرق من رصد نحو 4500 مسجد على الطرق السريعة، تستقبل أكثر من 1.8 مليون مصل يومياً، وعملت على حصرها وإيجاد طرق أكثر فاعلية للتعامل معها عناية ورعاية وخدمة، كما نجحت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق ولله الحمد في بناء 10 مساجد على الطرق السريعة ، كما تواصل بناء 6 مساجد جديدة ، وتعمل على تشغيل وصيانة 80 مسجدا موزعة على كامل أرجاء الوطن.
يذكر أن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق هي مؤسسة غير ربحية تعمل بترخيص من وزارة الشؤون الإسلامية وهي مبادرة مجتمعية قام بها مجموعة من أبناء هذا البلد المعطاء.
ولديها مجلس وقفي يرأسه القاضي بالمحكمة العامة وعضو مجلس الشورى سابقاً فضيلة الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد وعدد من الأعضاء المتميزين الذين يمتلكون خبرة عريقة في الاستثمار وتنمية الأصول والعمل في القطاع الثالث.
وتسعى المؤسسة إلى العناية المستدامة بمساجد على الطرق تجهيزاً وصيانة وفق شراكات متميزة وفعالة.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.