وزير الشؤون الإسلامية: المملكة تحظى بوجود في جميع مساجد العالم

 أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ التأكيد على أن المملكة بقيادة حكامها منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ وهي حاملة راية الإسلام ، فهي تحتضن بيت الله الحرام وتقوم عليه خير قيام ، وتحرص على عمارته ، وخدمته ، وتقديم الخدمات المنقطعة النظير لقاصديه ، سواء الأمنية أوالصحية والاقتصادية والغذائية ، وكذلك تقديم جميع ما يحتاج إليه القادم إلى بيت الله الحرام ، والمشاعر المقدسة ومسجد رسول الله ـــ صلى الله عليه وسلم ــ .


جاء ذلك خلال استقباله ، في مكتبه بالوزارة اليوم، رئيس العلماء في أوغندا الشيخ عبده كاموليغيا الذي يزور المملكة حالياً .

وواصل تأكيدة قائلاً : إن المملكة ــ ولله الحمد ــ تنعم بتحكيم شرع الله ــ سبحانه وتعالى ــ تحكيم القرآن والسنة ، والمملكة لها وجود في جميع المساجد في العالم بفضل الله ، ثم بفضل طباعة المصحف الشريف الطباعة المأمونة الموثوقة التي ـــ بإذن الله ـــ لا يعتليها خطأ بشري ، وجميع دول العالم يطلبون المصاحف من المملكة ، وغير هذا أمور كثيرة ولله الحمد ، فهي قبلة العالم الإسلامي ، والمسلمين كلهم يتوجهون في صلاتهم لبيت الله الحرام ،مؤكداً أن المملكة ليس لها أهداف وأبعاد إلا لخدمة الإسلام والمسلمين ، والدفاع عنهم في كل مكان فهي رسالتها ، وهذا الذي يقوم به قادتنا ولله الحمد

وقال الوزير آل الشيخ خلال اللقاء : إن العلاقات بين المملكة وجمهورية أوغندا علاقات طيبة وتاريخية ، وفيها أواصر كثيرة جداً تقوي العلاقات , والمملكة ــ ولله الحمد ــ تسعى دائماً إلى أن يعم الأمن والخير والسلام العالم كله , وقيادتنا ــ ولله الحمد ــ تسعى كذلك إلى خير البشرية أجمع ، والمسلمين خاصة ، مؤكداً أن المملكة هي حاضنة المسلمين في العالم تسعى ليلاً ونهاراً لرفع شأن الإسلام والمسلمين ، والدفاع عن قضاياهم ودعمهم بقدر الإمكان .

.من جانبه ، عبر رئيس العلماء في أوغند الشيخ عبده كاموليغيا عن سعادته بلقاء وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .. مبيناً أن تم الحديث عن ما يخص الإسلام والمسلمين في أوغندا ، وعن معهد الأئمة والدعاة ، وسبل دعم التعاون الثنائي بين الوزارة ومجلس العلماء في أوغندا في مجالات العمل الإسلامي المختلفة .

وثمّن الشيخ كاموليغياــ في تصريح له بعد اللقاء ـــ الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم به المملكة وقيادتها في دعم القضايا الإسلامية .. منوهاً بالمساعدات المستمرة التي تقدمها المملكة لأوغندا منذ سنوات طويلة .
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.