مساجد عفيف بدون صيانة ونظافة و«80» بالمائة منها دون أئمة ومؤذنين

أصبحت جوامع ومساجد محافظة عفيف دون نظافة وصيانة مع قرب بداية شهر رمضان المبارك، وتبلغ جوامع ومساجد عفيف قرابة (461) جامعًا ومسجدًا بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

وعلمتالوئاممن مصادرها أن 80% منها دون أئمة ومؤذنين، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص أرض لمبنى الادارة منذ خمس سنوات ولم تنفذ حتى الآن.

وأبدى عدد من الأهالي تخوفهم من بقاء الجوامع والمساجد دون نظافة وصيانة مع قرب شهر رمضان المبارك، واصفين حالة مساجدهم بالمتردية، مما جعل المصلين يلجأون لاستئجار عمالة من الشارع على حسابهم الخاص تقوم بمهمة التنظيف والعناية بها.

ورصدتالوئاممن جانبها شكاوى المواطنين، وتجولت بين عدد من مصليات المحافظة، وكشفت عن تدني مستوى النظافة في بعضها خاصة دورات المياه وانبعاث الروائح الكريهة منها، وتسربات مياه من أخرى وتكونها على المداخل، إضافة إلى أن أبواب بعضها كانت مشرعة من الخارج والداخل فترة الضحى، مما يجعلها عرضة لأي مخالفات أو عبث، أو أن تدخلها بعض الحيوانات الضالة.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.