مدير المساجد الأردنية: الطاقة الشمسية ستوفر 50% من فاتورة الكهرباء


أكد مدير مديرية المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور حمزة ابداح أن تركيب خلايا الطاقة الشمسية على أسطح نحو ألفي مسجد في مختلف المحافظات، سيوفر ما لا يقل عن 50% من صرف فاتورة الكهرباء، البالغة 7 ملايين دينار عن كافة المساجد.

وقال ابداح في تصريحات إعلامية إن الجدوى الاقتصادية لمشروع خلايا الطاقة الشمسية ستتضاعف، مرجعا ذلك إلى أن تركيب الخلايا على الأسطح سيجعل الفاتورة المقطوعية لكهرباء المسجد صفرا.

 

وأشار إلى كلفة مشروع الطاقة الشمسية المنوي تطبيقه خلال السنوات القادمة لألفي مسجد تبلغ 30 مليون دينار، داعياً القطاع الخاص من جامعات ومستشفيات ومدارس ومؤسسات وغرف تجارة ورجال أعمال وفاعلي الخير، والمنظمات الدولية، إلى المساهمة في إنجاحه بتقديم الدعم المالي للوزارة.

يذكر أن عدد المساجد في المملكة يبلغ نحو 7015 مسجدا، إضافة إلى وجود 772 مسجدا تحت الإنشاء وفق آخر إحصائية صادرة عن الوزارة، فيما بلغ عدد الواعظين والمرشدين فيها من الأئمة أكثر من 2442 إماماً. 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.