أئمة أوروبا يطالبون بتكوين هيئة شرعية لمواجهة التطرف

استضافت روما مؤتمراً دولياً، من الخامس وحتى السابع من الشهر الحالي، بحضور أئمة غرب أوروبا طالبت فيه الحكومات الأوروبية تكوين هيئة شرعية إسلامية معترف بها محلياً، واستيعاب ملايين المسلمين الجدد، تحاشياً لتطرفهم وتعاطفهم مع المنظمات الإرهابية.

 وشدد المؤتمر على أن يكون الإمام في أوروبا قد درس وتخرّج في إحدى دول القارة بدل استيراد أئمة من خارجها، معتبراً أن هذه الطريقة هي علاج ضروري لتفهم عقلية المسلمين الجدد من الأوروبيين والمهاجرين، وتحقيق اندماج الهُوية الإسلامية مع الأوروبية.

 من جهتهم، طالب الحضور بتكوين هيئة شرعية للفتوى وتسيير الأئمة فى كل دولة أوروبية لضمان نشر الإسلام المعتدل، ووقف امتداد التطرف بين المسلمين الجدد.

 كما طالبوا الأئمة الحاليين في أوروبا إلى التخلص من الخلط بين السياسة في البلد الأم والدعوة الدينية في المهجر، وتركيز دعوتهم على دمج المسلمين الجدد في مجتمعاتهم الأوروبية، إلى جانب المسلمين المهاجرين، وغير المسلمين المقيمين.

  


 

 

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.