الاحتلال يفرض قيودا على دخول المصلين للأقصى


فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة قيود على دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وذلك غداة حدوث مواجهات في القدس الشرقية المحتلة.

 وقالت لوبا السمري، الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، إن الرجال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما لن يكون بإمكانهم التوجه إلى الحرم القدسي، مضيفة أن القرار اتخذ بعد ورود معلومات بحصول مواجهات بعد صلاة الجمعة.

 ويأتي القرار بعد 36 ساعة فقط على هجوم نفذه فلسطيني قتلت فيه إسرائيلية، وأدى إلى حدوث مواجهات جديدة في القدس الشرقية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967. سبقتها خلال ليلة أول من أمس، مواجهات أخرى، وذلك بعد أن جرى إيقاف فلسطينيين في المدينة القديمة كانا يرشقان حجارة وزجاجات حارقة، وإطارات مشتعلة على الشرطة التي ردت باستخدام الرصاص.

 وقبل صلاة الجمعة اشتبك شبان فلسطينيون مع الشرطة الإسرائيلية، حيث قام العشرات من الشبان الفلسطينيين الملثمين برشق رجال الشرطة في القدس الشرقية بالحجارة، وردت القوات الإسرائيلية بإطلاق القنابل.

 وبعد صلاة الجمعة اشتبكت قوات الأمن الإسرائيلية مع شبان فلسطينيين في المدينة القديمة بالقدس وسط تصاعد التوترات، وقالت الشرطة إن الاشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ورماة الحجارة الفلسطينيين في حي وادي الجوز، حيث تم اعتقال 3 فلسطينيين، مضيفة أن قوات الأمن انتشرت بكثافة في المدينة وحولها منذ الساعات الأولى من الصباح.

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.