1615 من قوات الكيان واليهود اقتحموا الأقصى خلال سبتمبر

 نشرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ، تقريرا لها عن اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى خلال شهر سبتمبر الماضي ، لافتة إلى أن حوالي  1615 إسرائيلياً اقتحموا ساحات المسجد في القدس الشرقية خلال الشهر .

وأضافت المؤسسة أنها وثقت خلال الفترة المذكورة "اقتحام 1615 إسرائيلياً للمسجد، بينهم 1340 مستوطناً، و119 عنصر مخابرات، و 154 مجندا ومجندة بلباس عسكري ضمن برنامج  الإرشاد والاستكشاف العسكري، إضافة إلى وزير البناء والإسكان، أوري أرئيل، ووزير الأمن الداخلي، يستحاق أهرونوفيتش".

 

وتزامنت الاقتحامات بحسب تقرير المؤسسة مع حملة لملاحقة نشطاء ومصلين في المسجد الأقصى، كما منعت الشرطة الإسرائيلية أحياناً النساء من دخول الأقصى بشكل مطلق، وأحيانا خلال الساعات التي تتم فيها عملية الاقتحام.

 

ولفتت إلى أن "الاحتلال شن حملة أوامر إبعاد عن الأقصى، وصلت وفق بعض الإحصاءات إلى 100 أمر منع خلال شهر سبتمبر الماضي".

 

وتتفاوت أوامر الإبعاد عن المسجد ما بين أسبوعين إلى 6 أشهر.

 

وتتم عمليات اقتحام ساحات المسجد الأقصى، من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.

 

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.