فكرة جديدة لنشر الدعوة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخوتنا القائمين على الأوقاف الإسلامية وإدارة المساجد بالدول العربية والإسلامية ، إليكم فركة من موقع " دليل المسجد" للترويج للدعوة ونشرها بأيسر السبل، باعتبار أن الدعوة إلى الله ليست محصورة بالعلماء وطلبة العلم أو الدعاة المتخصصون, ولكنها مسؤوليتنا جميعاً.

قال تعالى : (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ) يوسف 108

وقال صلى الله عليه وسلم : (بلغوا عني ولو آية)رواه البخاري

وقال صلى الله عليه وسلم : (فَوَاللَّهِ لَأَنْ يُهْدَى بِكَ رَجُلٌ وَاحِدٌ خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ)رواه البخاري

جميعنا يعلم أن هناك اجتماعات دورية تتم للأئمة بمعظم الدول العربية والإسلامية ، وبالتالي إن فكرت الجهة الداعية للاجتماع مثل وزارة الأوقاف أو أي كان مسماها بتلك الدولة لإعطاء كل إمام مسجد مادة دعوية – كالملصقات مثلا أو البروشوراتً- ليلصقها أو يضعها في مسجده, لكان خيراً عظيما, وتوفيرا كبيراً للوقت والجهد.

 

والمساجد كثيرة - في أغلب البلاد العربية ولله الحمد- ولك أن تتصور صعوبة الانتقال من مسجد لمسجد لتوزيع المواد الدعوية فيها على الصعيدين الجسدي والمادي!.

والدال على الخير كفاعله , ومن دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا.

فكيف بك لو وُضع في كل مسجد بمدينتك حديثاً واحدا فقط - كحديث يوم الجمعة- وعمل به ملايين المسلمين.

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.