صحيفة أمريكية : العرب أصبحوا لا يغضبون لضرب المساجد


رصدت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية عمليات القصف الممنهجة للمساجد في غزة من قبل قوات الكيان الصهيوني ، لافتة إلى أن المسجد أصبح هدفا عسكريا بعدما كان ينظر إليه كخط أحمر فى أى صراع بين المسلمين من ناحية والمسيحيين واليهود من ناحية أخرى.

 

وتحدثت الصحيفة عن قصف إسرائيل للمساجد فى قطاع غزة، وقالت إن جيش الدولة العبرية يزعم أن المساجد تستخدم فى تخزين الأسلحة والتغطية على الأنفاق وتأوى المقاتلين وتعد مراكز قيادة مشتركة ومواقع لإطلاق الصواريخ، بينما يؤكد الفلسطينيون أنه عندما تضرب إسرائيل مسجدا، فإنها تقتل المدنيين وتدمر مقدساتهم الدينية.

 

وفى الحرب المستمرة منذ شهر، استهدفت الضربات الإسرائيلية أماكن دينية أكثر مما حدث فى الحربين السابقتين ضد قطاع غزة عامى 2009 و2012، حسبما يقول الفلسطينيون. ووفقا لمنظمة التحرير الفلسطينية، تم تدمير 63 مسجدا، بينما أصيبت 150 أخرى بأضرار جزئية، وتم استهداف عشرة مقابر للمسلمين.

 

وترى الصحيفة أن المثير للدهشة أنه لم يكن هناك غضبا كبيرا فى الشارع الفلسطينى أو العالم الإسلامى إزاء استهداف المساجد، ويقول المحللون السياسيون إن الاضطرابات العنيفة فى الشرق الأوسط أقلمت المسلمين مع رؤية دور العبادة تتعرض للحصار.

وأضافت الصحيفة أن ضرب مسجد لم يعد مثيرا لحساسيات، على حد قوله، لأن الأمر أصبح شائعا فى كل الصراعات فى المنطقة وبين حماس وإسرائيل.

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.