اختتام الدورة العلمية الموحدة الثانية بعموم مناطق المملكة

 اختتمت الوزارة أمس، برنامج الدورة العلمية الموحدة الثانية الذي نفذته وكالة الوزارة للدعوة والإرشاد في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، حيث انطلق يوم الأحد الماضي الحادي عشر من صفر الجاري، ويهدف إلى تحقيق رسالة الوزارة في نشر العلم الشرعي من مصادره وفق منهج يقوم على مبادئ الاعتدال والوسطية. 

وهدفت الدورة إلى شغل أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة لاسيما وأن العلم أساس متين لحفظ النفوس وتزكيتها وصيانتها من الجهل والانحراف العقدي والفكري، حيث تناولت عدداً من المتون العلمية التي تتنوع في مختلف العلوم الشرعية، وهي كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، وكتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري، وفضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب، وقسم العبادات من كتاب مختصر خوقير في الفقه. 
وقد شارك في تنفيذ الدورة عددا من العلماء والأكاديميين، وذلك في مختلف جوامع ومساجد المملكة، حيث استفاد منها قرابة مليوني مستفيد من الرجال والنساء.. وذلك في إطار الجهود العلمية التي تسعى الوزارة من خلالها توعية المجتمع بأهمية العلم وأخذه من مصادره، وربط الجيل بالعلم الشرعي وفق منهج الوسطية والاعتدال.​
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.