رئاسة شئون الحرمين تدفع بروبوت ذكى لتعقيم وتطهير المسجد النبوى.. صور

 دفعت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بجهاز ذكاء اصطناعي (روبوت ذكى) لتعقيم وتطهير المسجد النبوي الشريف، واطلع الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على عمل الروبوت الذكي داخل المسجد، والتأكد من كفاءته لتعقيم جميع محتوياته.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر" صور من عمل الروبوت داخل المسجد النبوي، حيث يعتمد في عملية التعقيم بالنفث عبر البخار الجاف بقدرات متعددة بدون استخدام أي مواد كيميائية وهو معتمد عالمياً دون التأثير على الإنسان.
ويتم تعقيم المسجد النبوي باستخدام أشعة UVC بطول موجى 253.7 نانو ميتر، وهذه التقنية تعتبر الأعلى عالمياً لقتل الفيروسات والميكروبات العالقة على الأسطح، وقد أثبتت فعاليتها عالمياً لأنها تعتمد على DNA الخاص بالفيروسات التاجية وتستخدم في الدول المتقدمة عالمياً في المستشفيات للتعقيم باعتبارها أكثر الأماكن عرضة للفيروس.
كما سيتم إضافة هذه المواد للروبوت الذكي بحيث يستفاد منه في تعقيم السجاد بتركيز الأشعة عليها لضمان سلامتها من جميع الجراثيم والفيروسات.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.