حزب إيطالى يمنع جمعية إسلامية من شراء كنيسة لتحويلها إلى مسجد

 تدخل حزب الرابطة اليمينى المتطرف فى إيطاليا، اليوم الأحد، لوقف محاولات جمعية إسلامية لتحويل كنيسة ومستشفى سابق إلى مسجد.

وكانت تلك الجمعية قدمت فى الأسبوع الماضى أعلى عطاء لشراء هذه الكنيسة الموجودة فى مدينة بيرجامو بشمال إيطاليا خلال مزاد نظمه مستشفى محلى متفوقة على عطاء قدمته الكنيسة الكاثوليكية التى كانت تستخدم هذا المبنى من أجل طقوسها الدينية.

ولكن ثبت أن هذا المشروع عمره قصير مع إعلان زعماء الرابطة فى تلك المنطقة الواقعة فى إقليم لومباردى الثرى الذى يضم بيرجامو إنهم سيوقفون هذا البيع باستخدام قانون صدر عام 2004 يبيح لهم التدخل وحماية الأماكن الثقافية.

وقال أتيليو فونتانا رئيس إقليم لومباردى وهو عضو فى حزب الرابطة على تويتر " لم أكن سأعرض كنيسة للبيع مطلقا وإننى مندهش لعدم إدراك إدارة المستشفى مدى حساسية هذه المسألة، "ولكننا سنمارس حقنا فى رفض (البيع) من البداية ولن يكون هناك مجال لأى طعون"، ويعنى الآن قراره ضرورة شراء الإقليم الكنيسة.

وكان ماتيو سالفينى زعيم حزب الرابطة قد حذر فى وقت سابق من العام الجارى من أن الإسلام سيقضى على الثقافة والمجتمع فى إيطاليا. وقال "هناك خطر أن تختفى قرون من التاريخ إذا أصبح للأسلمة، التى يجرى الاستخفاف بها حتى الآن، اليد العليا".
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.