الاحتلال بمنع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي 80 مرة

 أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن الاحتلال منع رفع الآذان من على مآذن المسجد الإبراهيمي لـ80 وقتًا.

 وأضاف ادعيس، أن منع الآذان هي محاولة لإتاحة الفرصة لسوائب المستوطنين لاقتحامه وتدنيس أروقته وساحاته وإقامة صلواتهم التلمودية، ضاربًا بعرض الحائط مشاعر المسلمين الذين يعانون خلال تردد على المسجد لإقامة صلواتهم، هذا المسجد الذي يعتبر حقًا خالصًا لهم، ووقفًا مؤبدًا عليهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مطالبًا كافة المنظمات الدولية بالعمل على منع هذه التعديات التي تمس بالأديان وكراماتها ومشاعر معتنقيها، وفقًا لما ذكرته وكالة معًا.
 وكشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، في وقت سابق من اليوم، أن مجمل الاعتداءات خلال شهر أبريل الماضي على المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي بالخليل والمساجد والمقابر والمقامات بلغت أكثر من 128 اعتداء وانتهاكا، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي واصل نهجه بحصار مدينة القدس والمسجد الأقصى، والتحكم في دخول المصلين، وفي المسجد الإبراهيمي منع الاحتلال في سابقة خطيرة إقامة آذان صلاة الجمعة، وأحرق مستوطنوه مسجدا في عقربا. 
 وقال ادعيس، في بيان له، إن المسجد الأقصى شهد خلال شهر أبريل الماضي زيادة في أعداد مقتحميه ومدنسيه من المستوطنين بحجة الأعياد، ورعاية شرطة الاحتلال وجنوده لهم وتأمين حمايتهم، وتزايدت الدعوات المتواصلة من قبل ما تسمى منظمات "الهيكل المزعوم" للاقتحامات الكبيرة، إذ بلغت الاقتحامات والانتهاكات والتدنيس والإبعاد 33 انتهاكا واعتداء.  

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.