الأزهر يطالب الحكومة الإسبانية ببناء مسجد جديد لمسلمي "مايورقة"

 دعا مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الحكومة الإسبانية إلي التجاوب مع طلبات مسلمو مايورقة بقدر استطاعتها لتوفير الأماكن لبناء المساجد واستخراج التصاريح لتوفير احتياجات المسلمين الروحية، وحفاظًا على قانونية أماكن العبادة، ومنعًا لتكونها في الخفاء بالمخالفة للقوانين الوطنية للدولة.

وتابع المرصد أنه مع تزايد أعداد المسلمين في إسبانيا عامًا تلو الآخر، تطمح الجمعيات الإسلامية إلى بناء المزيد من المساجد وتوفير دور العبادة كي يتمكنوا من القيام بشعائرهم الدينية. 
 
وعلى الرغم من أنه يحق للمسلمين بناء المساجد إلا إن هناك العديد من التحديات التي تواجههم عند إقامة أو بناء مسجد أو حتى مُصلى صغير. وفي إطار متابعة وحدة الرصد باللغة الإسبانية لأحوال المسلمين في إسبانيا، رصدت ما تداولته بعض الصحف حول طلب أمين الجمعية الإسلامية لبلدية "فيلانيتكس" -التابعة لمدينة مايورقة- لمساعدة مجلس بلدية المدينة للمسلمين بتوفير مساحة جديدة لتخصيصها كمسجد لإقامة شعائرهم الدينية، وذلك لضيق مساحة المسجد الحالي الواقع بشارع "أورتس". 
 
وقد رد السيد "خوان خامينا" عمدة مايورقة موضحًا أن مجلس البلدية ليس بمقدوره حاليًا توفير أية قطع أراضي، مؤكدًا على أن هناك إشكالية بين استشارية التربية والتعليم بالمدينة ومجلس البلدية بسبب عدم توفر قطعة أرض  مناسبة لبناء مدرستين جديدتين للمرحلتين الابتدائية والثانوية. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن هناك جمعية إسلامية أخرى هي جمعية "بورتوكولم" كانت قد طلبت منذ عدة شهور تصريحًا من البلدية لبناء مسجد، الأمر الذي يشير إلى تزايد أعداد المسلمين في تلك المنطقة. 
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.