الحوثيون يمنعون أئمة مساجد الحديدة من تلاوة سورة الطارق

 قالت مصادر محلية في مدينة الحديدة غرب اليمن إن ميليشيا الحوثي اعتقلت قبل أيام إمام مسجد الرحمة في مدينة الحديدة عقب صلاة العشاء بذريعة قراءته سورة الطارق. وكانت ميليشيا الحوثي أصدرت تعميماً بمنع قراءة سورة الطارق في مساجد مدينة الحديدة. وقال مصدر محلي، رفض الكشف عن اسمه، بأن الميليشيا الانقلابية توعدت عبر مشرفيها ومكتب الأوقاف في المحافظة أئمة المساجد بعقوبة السجن لكل من يخالف التعميم.

وأضاف المصدر المحلي لـ "الوطن" أن "الحوثيين اعتبروا قراءة سورة الطارق بمثابة دعوات مبطنة لتأييد العميد طارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس الراحل، والذي يقود قوات ألوية حراس الجمهورية في معركة تحرير الساحل الغربي".

وجاء إطلاق التعميم بعد يوم واحد من تصريحات للعميد طارق صالح تعهد فيها بتطهير جميع مدن وقرى الحديدة من إرهاب ميليشيا الحوثي الانقلابية، على حد قوله.

وألمح قائد ألوية حراس الجمهورية إلى أن مدينة زبيد التاريخية ستكون المحطة القادمة التي قد تصل إليها قواته لتحريرها من قبضة الحوثيين.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "زبيد من أبرز مدن الحديدة التاريخية، ومثلت على الدوام مدينة للتسامح الديني والتعدد المذهبي، وكانت شاهدة على يمن يرفض جماعات الإكراه الديني والفساد الدنيوي. "في إشارة منه على ما يبدو إلى اقتراب قواته من المدينة الأثرية التي لاتزال تحت سيطرة الحوثيين".

وتخوض قوات ألوية حراس الجمهورية برفقة المقاومة التهامية وألوية العمالقة، وبإسناد من التحالف العربي معارك عنيفة لتحرير محافظة الحديدة من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً.

واقتربت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دولياً من بسط سيطرتها على كامل مديرية "التحيتا" التابعة لمحافظة الحديدة، بعد تمشيط مساحات شاسعة منها، حسب تأكيدات مصادر عسكرية.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.