رسميا: مسجد "الحسن الثاني" معلمة تاريخية في المغرب

أصدر "محمد الأعرج" وزير الثقافة والإتصال قرارا يحمل رقم 61.18، يقضي باعتماد مسجد "الحسن الثاني" بمدينة الدار البيضاء ضمن لائحة الآثار التاريخية بالمغرب.
ونص قرار وزير الثقافة والإتصال، على "أنه لا يمكن إحداث أي تغيير في المكونات التراثية للمسجد أو في شكله العام ما لم تعلم بذلك وزارة الثقافة والاتصال قبل التاريخ المقرر للشروع في الأعمال بستة أشهر على الأقل كما هو منصوص عليه في الفصل السادس من القانون المتعلق بالمحافظة على المباني التاريخية والمناظر والكتابات المنقوشة والتحف الفنية والعاديات".
كما أن قرار الوزير المذكور، اعتبر جميع الأملاك والرسوم العقارية التي شيد عليها المسجد، تدخل في إطار الآثار المغربية، بموجب المادة الأولى من قرار "الأعرج".

 

للإشارة، فقد سبق لمحافظ مؤسسة مسجد "الحسن الثاني"، أن تقدم بطلب لوزارة الإتصال والثقافة سنة 2016 ، من أجل تقييد المسجد في عداد المآثر التاريخية بالمغرب، الأمر الذي استجابت له الوزارة، بعد استشارة لجنة التقيد والترتيب في اجتماعها بتاريخ 18 فبراير من السنة الجارية.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.