مسجد في إسبانيا يستقبل طلاب مدرسة للتعرف على تعاليم الإسلام

 قال مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف، إنه انطلاقًا من وعي المسلمين في إسبانيا بضرورة العمل على تغيير تلك الصورة المغلوطة، فقد سعوا إلى بعث رسائل طمأنينة لأفراد المجتمع الذي يعيشون فيه.


وأضاف المرصد، فى تقرير له، أن من أهم الوسائل التي يتخذها المسلمون لتوضيح ذلك، هى دعوة أفراد مجتمعهم من غير المسلمين إلى التعرف عليهم عن قرب. 

وفي هذا السياق قام طلاب مدرسة في "مدينة ليناريس" Linares برحلة ميدانية إلى مسجد بشارات في بلدية بيدرو آباد Pedro Abad للتعرف على تعاليم الإسلام وللتأكيد على حب المسلمين للسلام ومكافحتهم للعنف.

ويرى المرصد أنه لا سبيل إلى اندماج المسلمين في المجتمعات الغربية، إلا بتحقيق مبادئ المواطنة التي تكفل للجميع الحقوق والواجبات نفسها، وتأتي المساجد كإحدى الوسائل التي تساعد على التعرف على المسلمين، فمن خلالها يمكن تنظيم الندوات والأنشطة التي يتشارك فيها ممثلون عن مختلف الديانات، وفعاليات مسجد M-30 بمدريد ليست ببعيدة، ويتابعها المرصد بشكل دوري، وأهمها فعالية الباب المفتوح حيث يستقبل المسجد وفودا طلابية من جامعات إسبانيا للتعرف على المسلمين عن قرب، وبالطبع سيسهم ذلك في إزالة بعض الأحكام المسبقة عن المسلمين.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info.msjed@gmail.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.