الشورى السعودي يطالب بتفعيل الصندوق الوقفي للمساجد

 تراجع مجلس الشورى عن توصيته السابقة بتمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام، وقرر عدم موافقته على ذلك، وطالب وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بإنشاء حسابات لها في مواقع التواصل الاجتماعي، وإيجاد تطبيقات لها على الهواتف الذكية ، في حين وافق على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام الرقابة على الألعاب الإلكترونية.

وطالب الشورى «الشؤون الإسلامية»، بتطوير رقابتها على منسوبي المساجد والجوامع والتأكد من تأدية أعمالها على الوجه المطلوب، وبحث المحسنين عند التقدم لبناء المساجد والجوامع والتأكد من تأدية أعمالهم على الوجه المطلوب.
وأكد الشورى، خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. عبدالله آل الشيخ، في الرياض أمس، على قراره السابق بمطالبة الوزارة بتفعيل الصندوق الوقفي للمساجد، وطالبها بتضمين تقاريرها القادمة مؤشرات أداء تقيس ما تحقق من أهدافها.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.