الدورة الشرعية الأولى لأئمة وخطباء ومؤذني ألبانيا

 نظمت الملحقية الدينية في البوسنة والهرسك، بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في جمهورية ألبانيا، يوم أمس، الدورة الشرعية الأولى للأئمة والخطباء والمؤذنين، ضمن بنود البرنامج التنفيذي الموقع بين الوزارة والمشيخة في مجالات العمل الإسلامي، ونشر الوسطية والاعتدال.

وتهدف الدورة ــ التي تستمر على مدى ثلاثة أيام في عدد من جوامع ومساجد العاصمة الألبانية تيرانا ويقدمها نخبة من دعاة الوزارة ــ لبيان فضل الإسلام ومحاسنه وتعزيز الوسطية ومحاربته للغلو والتطرف.
وفي ذات السياق، افتتح رئيس العلماء في ألبانيا الشيخ بيار سباهو، وفضيلة الملحق الديني في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك المكلف الشيخ عامر بن بنوان العنزي، أعمال الدورة بحضور 150 إماماً وخطيب من المشيخة الإسلامية.
وألقى "العنزي" كلمة نقل فيها تحايا معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وحرص معاليه على إقامة هذه البرامج النوعية والتي تأتي ضمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الوزارة والمشيخة الإسلامية في ألبانيا، مبيناً أن الدورة تشمل إلقاء محاضرات وكلمات وعظية تنظمها المشيخة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.