توظيف التقنية في تقديم الفتاوى للحجاج عبر المرشد الآلي

 كثّفت الوزارة خدماتها التقنية في الحج الاستثنائي هذا العام 1442هـ ، من خلال إطلاق خدمة "روبوت الفتوى الآلي" التي وفرتها الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات وذلك بمساجد المشاعر المقدسة ومقر الحملات تحقيقاً لرسالتها السامية في شرف خدمة الحجاج وتقديم أرقى الخدمات لهم.

ويعمل "الروبوت الآلي" على تحقيق التواصل المرئي عن بُعد بين السائل والمفتي ، ويُسهم في توفير التوعية والإرشاد التي يحتاجها الحجاج طيلة موسم الحج في أجواء صحية وبيئة آمنة بالمشاعر المقدسة. ‫
كما يعمل "روبوت الفتوى" بنظام تحكم آلي وفق مسارات مبرمجة ومستشعرات حركة حساسة ويضم خاصية الإنذار المبكر ثلاثية الأبعاد مع البث الصوتي في الوقت المطلوب، ويعمل على مدار ٢٤ ساعة طيلة موسم الحج بالمساجد ومقر الحملات لخدمة ضيوف الرحمن.
وتأتي هذه الجهود المباركة التي تنفذها الوزارة تماشياً مع توجيهات القيادة ومواكبة رؤية المملكة 2030 باستخدام التقنيات الحديثة في خدمة الإنسان والمكان، وتسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.