مقطع متداول لألعاب ترفيهية داخل مسجد بالمملكة يثير ضجة

أحدث مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنه لألعاب ترفيهية تخص الأطفال تم وضعها في مسجد شمال الرياض.
ووفقا للفيديو المتداول يظهر عدد من المصليين وفي الخلف يوجد عدد من الأطفال يمارسون اللعب.
وقد أثار المقطع تساؤلات عن مدى صحته وخاصة أنه لا يظهر فيه أية أدلة عن المكان الذي تم تصويره فيه وكذلك عن كيفية دخول هذه الألعاب الى أماكن العبادة وحكم استخدام مثل هذه الألعاب داخل المساجد.
ومن ناحيته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأستاذ عبدالعزيز بن سعود العسكر أنه تم تشكيل لجنة فورية للوقوف على الجامع والتحقيق مع الإمام والمؤذن.
وأشار ”العسكر” إلى أن الوزارة شددت في تعاميمها على احترام خصوصية المساجد وأن تكون مكاناً للعبادة والطمأنينة والخشوع وأن ما تم تداوله ينافي الأنظمة والتعليمات التي أصدرتها الوزارة، مبيناً أن من يخالف التعليمات سيكون عرضة للمساءلة والتحقيق والعقوبة .

 

وأوضح العسكر أن المقطع المتداول تم تصويره في الدور الثاني لأحد الجوامع في جنوب مدينة الرياض وأن الألعاب وضعت لأجل حفل تكريم لطلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم، لافتاً إلى أن ذلك يعد مخالفةً صريحةً لنظام وتعليمات الوزارة، حيث أن فرع الوزارة لم يصرح بإقامة أي محفل في الجامع، وسوف تتخذ الوزارة كافة الإجراءات النظامية في حق الإمام والمؤذن.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.