سلطات إقليم بلجيكى تنشأ جهاز أمن خاص لمراقبة المساجد

 قررت حكومة إقليم فلاندرز البلجيكى، إنشاء جهاز أمن خاص بها ليكون هو المسئول عن التحقق من احترام قواعد الاعتراف بالمساجد ، وفقا لتقارير نشرتها صحيفة دو ستاندارد البلجيكية.

وقالت الصحيفة ، أن الحكومة ترى أنه فى الوقت الراهن من الأولويات أن يتم السيطرة على المساجد لصالح الأمن العام ، لكن الثقة فى هذه الخدمة الفدرالية اهتزت بسبب حالة مسجد الإحسان فى لوفين ، حسبما كتبت الصحف اليومية.
تم انتقاد المسجد فى عام 2017 بعد تصريحات إمام يبرر العنف الجسدى ضد النساء "اللائى يتصرفن بشكل غير لائق" وعقب هذا تم إغلاق هذا المسجد حينها كإجراء وقائي، ومنذ ديسمبر الماضى عاد الرجل مرة أخرى لتقديم الدروس فى المسجد.
وفى نهاية يوليو الماضى، بدأت وزيرة الداخلية الفلمنكية السابقة ليسبيث هو، إجراء لإزالة الاعتراف الرسمى بالمسجد ، بناءً على تقرير من أمن الدولة، لكن فى أغسطس فى مراجعة ثانية، عاد الاستقرار من جديد، مما يشير إلى أن المؤسسة قطعت اتصالها بالإمام ومنذ فبراير الماضى لم يعد المسجد مستهدفا بالتطرف.
ومع ذلك تعتقد الحكومة الفلمنكية أن المعلومات قد تم نقلها بعد فوات الأوان وانقطعت الثقة فى جهاز امن الدولة وبهذا تخطط الحكومة لإنشاء خدمة امن خاصة بها لمراقبة المساجد الإقليمية.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.