إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام تعلن اختتام الدورة العلمية الثالثة

 أوضح فضيلة مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام الشيخ ماجد بن صالح السعيدي ان الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام اختتمت الدورة العلمية العامة الثالثة برعاية من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس للفترة من(3/11/1440) الى نهاية (8/11/1440) في رحاب المسجد الحرام.

وقد أقيمت هذا الدورة لتحقق بذلك عدداً من الأهداف النبيلة كتفعيل رسالة المسجد الحرام في نشر العلم، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة لطلاب العلم ومرتادي ضيوف بيت الله الحرام.
وكانت الدورة العلمية في المسجد الحرام قد أقيمت على مدى ستة أيام، من بعد صلاة العصر الى بعد صلاة العشاء وشارك فيها نخبة من أصحاب الفضيلة والعلماء، وتناولت الدورة شتى فنون الشريعة الإسلامية مثل أصول الفقه وسيرة علماء الإسلام وحقوق الراعي والرعية.
وقد حَظِيت الدورة بإقبال كبير من طلاب العلم وضيوف بيت الله الحرام يزيد عددهم على أكثر من(١٠٠٠)مستفيد ومستفيدة وتم توزيع متون الدورة على جميع المستفيدين ، وبث دروس الدورة المرئي والصوتي عبر حساب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
واختتم السعيدي ان هذه الدورة ضِمن منظومة من الأعمال والخدمات التي تقيمها إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام، لتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما، من زوار وحجاج ومعتمرين، وتفعيل رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، وبذل كل ما هو نافع ومفيد.

التعليقات




  • Reply
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.