"الصاعدي" يدشن مبادرة "الأولوية لهم" بساحة المسجد النبوي الشريف

 دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي، في ساحة المسجد النبوي الشريف، مبادرة "الأولوية لهم"، والتي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تماشيًا مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠؛ لتحسين كل الخدمات الاجتماعية.

وأوضح "الصاعدي" أن الهدف هو تمكين الوصول لأفضل الخدمات بكل يُسر وسهولة، وتخفيف المشاقّ التي يعانيها ذوو الهمم العالية، من خلال إعطائهم الحق في تجاوز المسارات الممتلئة والطويلة والجلوس في مرافق الانتظار، وكذلك تقديم الخدمات لهم بشكل سريع وفعال، ويتم ذلك بتكاتف كل القطاعات الحكومية والخاصة عبر تنفيذ برامج مبتكرة.
وأضاف "الصاعدي" أن المبادرة تستهدف كبار السن ومَن لديه إعاقة، وأيضًا المرأة الحامل ومَن تحمل رضيعًا.
وتسعى الوزارة وكل الفروع بمنطقة المدينة المنورة من خلال هذه المبادرة، إلى توعية المجتمع بحقوق هذه الفئة المستهدفة؛ لحصولهم على الأولوية الدائمة في المجتمع، بالتعاون مع جميع شركاء النجاح من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية والأهلية.
حضر انطلاقة المبادرة مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية فالح بن حجي العنزي، ومساعد المدير العام لقطاع العمل منيف الحربي، وجميع مديري الفروع بالمدينة المنورة ومسؤلي شؤون الحرمين.
جدير بالذكر أن المبادرة انطلقت صباح أمس من الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الحادية عشرة بنقل المستهدفات بالمبادرة من الأمهات الكبيرات بالسن، وذوات الهمم واللواتي هن حوامل، وكذلك مَن لديهن أطفال رضّع، وقد تم استقبالهن وزيارتهن للروضة الشريفة، وسط تعاون وتسهيلات من الجهات ذات العلاقة، وبعد الظهيرة تم استهداف كبار السن من الآباء وأصحاب الهمم الذين رسمت البسمة على شفاههم عند زيارتهم للروضة الشريفة.

وقدم مدير عام فرع الوزارة المهندس "الصاعدي" خالص الشكر للجهات المشاركة والقائمة على شؤون الحرمين بالمسجد النبوي الشريف وإدارة المرور، وكل الجهات الحكومية والأمنية والأهلية، وكل من بادر بهذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية التي سوف تستمر -بإذن الله- لتجعل من مجتمعنا وأجيالنا نموذجًا لهذا النهج الأخلاقي الرفيع.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.