شروط برنامج إفطار صائم لشهر رمضان.. في المسجد الحرام والمخيمات والمساجد والموائد الرمضانية

 أعلنت لجنة السقاية والرفادة في إمارة مكة المكرمة، آليات وشروط برنامج إفطار صائم، لموسم رمضان 1440، وذلك بعد أن اعتمدها أمير مكة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان.

وفي البداية، تضمنت الضوابط العامة لبرنامج إفطار صائم، منع جمع التبرعات النقدية أو العينية، وتقديم المناشط الدعوية بأي شكل من الأشكال ضمن برنامج وجبات الإفطار.
كما يمنع توزيع المبالغ النقدية على المستفدين من برنامج إفطار صائم، فضلا عن الإعلان عن أي برنامج إطعام خيري قبل الحصول على التصريح الرسمي من اللجنة، فضلا عن ضرورة التزام العاملين بالاشتراطات الصحية المقررة من الجهات ذات العلاقة.
وفيما يتعلق بضوابط الإطعام الخيري (إفطارصائم) في ساحات المسجد الحرام، فتضمنت الشروط إخضاع المواقع المسلمة للجهة لأنظمة وتعليمات إمارة مكة المكرمة، وإخضاع الموقع المسلم للجهة للإلغاء أو التغيير حسب ما تقضيه المصلحة العامة.
كما يخضع البرنامج في ساحات المسجد الحرام لنحو 20 نقطة من الضوابط التنظيمية يجب الالتزام بها، بينها تخصيص ما نسبته 5 % من عدد الوجبات لحالات الطوارئ، واعتماد اللون الأخضر للسفر.
كما أعلنت اللجنة ضوابط الإطعام في المساجد والمخيمات والموائد الرمضانية والأحياء والميادين، مع اشتراطات المطاعم والمطابخ التي تقوم بإعداد وتجهيز هذه الوجبات.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.